المتابعون

اصل حكاية الكمبيوتر

Add a review
اصل حكاية الكمبيوتر , الحاسب الشخصي PC, الحاسبات الكبيرة ,

Descriptions



اصل حكاية الكمبيوتر


* اصل الكلمة من الفعل الانجليزي Compute بمعنى يحسب ومنها نشأت كلمة الحاسب.

* الحاسب منه :

    * الحاسب الشخصي PC.
    * الحاسبات الكبيرة المستخدمة في المؤسسات والشركات .
    * حاسبات مستخدمة بشكل مخصوص في صناعة بعينها .

والظهور الاول للكمبيوتر كان في الاربعينات وكان كبير جدا وبطئ ايضا وكان لازم له مساحات كبيرة للتخزين وكان معقد جدا والتعامل معه من قبل المتخصصين فقط وظل هكذا حتى بدأ التطور وتدخل الصمامات الزجاجية .






لكن على مدار الخمسين عاما التي تلت ظهور أول كمبيوتر حدثت تطورات وطفرات، تمثل أولها في مرحلة الصمامات الزجاجية، ثم مرحلة الترانزيستور الذي تم اختراعه بواسطة معامل شركة “بل”؛ مما أدى إلى تخفيض حجم الكمبيوتر وسعره وتكاليف صيانته وتبريده.
وكانت مرحلة المعالجات الدقيقة Processor و(أي وحدة المعالجة المركزية التي على قطعة واحدة) التي أسستها شركة إنتل Intel خطوة محورية في تاريخ الكمبيوتر حيث دخلت بعد ذلك شركات كبيرة حلبة السباق، مثل زيلوج Zilog وموتورولا Motorola وآبل Apple وأتاري Atari .

وفي عام 1981م أنتجت شركة آي بي إم I.B.M أول جهاز شخصي أطلقت عليه جهاز الكمبيوتر الشخصي من أي بي إم I.B.M Personal Computer ، وشاع استخدام هذه التسمية حتى أطلقت على كل جهاز كمبيوتر صغير.
وفي العام 1989 أعلنت أنتل عن ظهور معالجات (80486) ، والذي يحتوي على مليون ترنزستور قادر على تنفيذ 15 مليون عملية في الثانية، وشهد عام 1993 ميلاد معالجات طراز بنتيوم “Pentium” ، أو (80586) بطرازات وسرعات مختلفة تقترب من 300 مليون ذبذبة في الثانية، وقادرة على إجراء عمليات لـ 64 رقم ثنائي.





Similar Products

8702327909597335378

Add a review