المتابعون

وزير الصحة: مصر لديها أحدث اختبارات كورونا ... ولا توجد إصابات بين العائدين من ووهان

Add a review
وزير الصحة: مصر لديها أحدث اختبارات كورونا ... ولا توجد إصابات بين العائدين من ووهان

Descriptions



أكدت وزيرة الصحة ، الدكتورة هالة زايد ، أنه لم يتم اكتشاف أي أعراض للعدوى بفيروس كورونا بين المصريين العائدين من ووهان ، الصين ، مضيفًا في تصريحات حصرية لشبكة تي إن ، مع المذيع محمد الرميحي ، أن المستشفى على استعداد لأي الحالات المشتبه في إصابتها بالمرض ، وأن الحجر الصحي نُقلوا إليه ، مجهزين بمختلف التخصصات الطبية.



وأشار الوزير إلى أن مطار القاهرة هو واحد من أول ثلاثة مطارات في العالم يتخذ إجراءات وقائية عالمية لمواجهة الفيروس ، موضحًا أن ما أثير حول انتقال الفيروس عن طريق الطيور والحيوانات إلى البشر هو شائعات لم يتم أكدته منظمة الصحة العالمية حتى الآن.



أشار وزير الصحة إلى أن منظمة الصحة العالمية هي المصطلح الخاص بالبلاد في أجهزة اختبار فيروس كورونا ، وتابع: "الحمد لله أن مصر لديها أحدث الاختبارات لهذا الفيروس ونحن نعمل معه الآن".



رحبت الدكتورة هالة زايد ، وزيرة الصحة والسكان ، بالمصريين من الصين إلى مطار العلمين ، وتم تطبيق جميع تدابير الحجر الصحي عليهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية ، مؤكدة أن جميع التدابير الوقائية قد اتخذت وفقًا للوائح الصحة الدولية وإرشادات منظمة الصحة العالمية .



أكد وزير الصحة للمواطنين القادمين من الصين أن الدولة المصرية قادرة على حماية أطفالها وتزويدهم بكل الرعاية الطبية لهم ، بالإضافة إلى اتخاذ جميع التدابير والتدابير اللازمة لمنع دخول أي أمراض وبائية أو معدية إلى مصر. .




يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية باتخاذ التدابير اللازمة لعودة المصريين المقيمين في مدينة ووهان الصينية بعد اندلاع فيروس كورونا الذي تم إنشاؤه حديثًا.



قال الدكتور خالد مجاهد ، مستشار وزير الصحة والسكان لشؤون الإعلام ، إن الوزير حريص على مراجعة والإشراف على جميع التدابير الوقائية منذ وصول الوافدين إلى أرض الوطن في مدرج المطار حتى وصلوا إلى الحجر الصحي المعين ، مؤكدين أنه تم اتخاذ تدابير وقائية صارمة لجميع الوافدين والطاقم. الفريق الطبي المرافق لهم عند وصولهم إلى المطار ، من خلال قياس درجات الحرارة ومقارنتها طبياً ، حيث يتم إجلاء الأشخاص الذين يظهرون ارتفاعًا في درجة الحرارة إلى مستشفى الإخلاء مباشرةً عن طريق تعقيم سيارات الإسعاف.



وأضاف أن الوزير أكد أن جميع المغتربين وطاقم الطائرة والفريق الطبي المرافق لهم سيتم نقلهم إلى الحجر الصحي المعين ، مشيرا إلى أن الفرق الطبية والإدارية من جميع التخصصات على استعداد "الأطباء والأطباء المتخصصين ونظام الكمبيوتر والمعلومات" والمسؤولين وفنيي المختبرات ومراقبي النفايات بالإضافة إلى الخدمات ". المعونة "، التي تم تدريبها على أعلى مستوى خلال الفترة الماضية ، مشيرة إلى أن التدابير الوقائية اتخذت وفقا للمبادئ التوجيهية لمنظمة الصحة العالمية ، وأكدت على توفير أفضل الخدمات اللوجستية والإسكان والإعاشة للمغتربين ، وجميع الذين يتعاملون معهم ، خلال فترة الإقامة لمدة 14 يوما. " حضانة المرض. "



وقال إن الوزير أكد أيضًا على استعداد مستشفى الإخلاء وتوافر جميع التخصصات الطبية فيه ، مشيرًا إلى أن المستشفى مجهز ليصبح عائلة كاملة الرعاية المركزة ومجهز بأجهزة التنفس الصناعي وأجهزة الأشعة ومجهز بأجهزة طبية المعدات واللوازم لتلبية جميع الاحتياجات الطبية للمصريين القادمين من الصين.



وأشار إلى أن الوزير يتابع عقد غرفة إدارة الأزمات ، والتي تعمل على مدار 24 ساعة في اليوم ، وتضم ممثلين من جميع الوزارات والهيئات ذات الصلة ، في المكتب العام للوزارة ، لمتابعة خطة استقبال المواطنين المصريين القادمين من ووهان ، الصين ، مشيرا إلى أن الوزير يتلقى تقريرا من الغرفة كل ساعة لمتابعة الوضع.

Similar Products

6709023572987492217

Add a review