المتابعون

Parasite "الطفيلي" يحصل على جائزة أوسكار أحسن صورة ، لأول مرة عن فيلم ليس باللغة الإنجليزية

Add a review
Parasite "الطفيلي" يحصل على جائزة أوسكار أحسن صورة ، لأول مرة عن فيلم ليس باللغة الإنجليزية

Descriptions




Image by Futuregirl from Pixabay 

تحطمت تسع وعشرون سنة من تاريخ أوسكار ليلة الأحد عندما أصبح"الطفيل" الكورية الجنوبية أول فيلم ليس في اللغة الإنجليزية يفوز بجائزة الأوسكار لأفضل صورة.

واجه فيلم الإثارة النضال منافسة شرسة لكأس هوليود الأولى من الأفلام التي شملت ملحمة شونوبيز لكوينتين تارانتينو ، "ذات مرة في ... في هوليوود" ، فيلم الكتاب الهزلي بمليارات الدولارات "جوكر" ومارتن سكورسيزي "الجريمة الدرامية" The Irishman. "لكن" Parasite "، الذي أخرجه Bong Joon Ho ، نجح في تحقيق الفوز النهائي في لحظة دفع فيها أفراد الجمهور في مسرح Dolby إلى أقدامهم.

حققت الانتصارات التاريخية أخباراً على صفحتها الأولى في كوريا الجنوبية ، حيث أشار بايك يونج هون ، 50 عامًا ، وهو موظف في سيول وعشاق بونغ ، إلى أن "صناعة السينما الكورية الجنوبية أصبحت مئة عامًا في العام الماضي ، وهذا حدث مهم للغاية يجعل الكوريين الجنوبيين فخورين ".

من خلال تكريم الفيلم ، الذي فاز أيضًا بجائزة أفضل مخرج ، سيناريو أصلي ، وميزة دولية ، تمكن الناخبون من احتضان المستقبل في وقت واحد - قد يكون اعتماد هوليود المفرط على القصص البيضاء التي رواها صانعي الأفلام البيض ينحسر أخيرًا - ويظلون يبدون تقاليدهم من التقاليد القديمة: على عكس البعض من بين المرشحين الآخرين الذين حازوا على جائزة أفضل صورة ، حصل "الطفيل" على نسخة تقليدية في المسارح. وقد حصلت على 35.5 مليون دولار في شباك التذاكر في أمريكا الشمالية منذ صدوره في أكتوبر. مبيعات التذاكر العالمية تبلغ 165 مليون دولار.

"نحن لا نكتب أبدًا لتمثيل بلادنا" ، قال بونغ من خلال مترجم ، حيث قبل كتابة السيناريو أوسكار مع هان جين وون.

جاء الفوز الزلزالي للفيلم في أعقاب احتجاجات #OscarsSoWhite في عامي 2015 و 2016 التي أجبرت هوليوود على دراسة تهميشها النظامي للأقليات. بعد أن تعرضت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية ، إذ تعرضت للإهانة بسبب الغضب الذي أعقب فشلها في ترشيح أي من ممثلي الأقليات في حفل توزيع جوائز الأوسكار في ذلك الوقت ، إلى مضاعفة عضوية الأقليات بحلول عام 2020. في عام 2015 ، كان حوالي 8 في المائة من الناخبين في الأكاديمية البالغ عددهم 8500 ناخب من ذوي البشرة الملونة. . تبلغ نسبة أعضاء الأقليات الآن حوالي 16٪.

بدا أن فيلم الكوميديا ​​يلمس العصب أينما لعب ، وذلك بفضل حكايته عن الغوغاء الذين تغلبوا على أصحابها. على الأقل هذا ما يبدو في البداية ، عندما تستخدم عائلة كيم المتعثرة مجموعة متنوعة من الحيل للحصول على وظائف في منزل عائلة بارك الغنية.

شمل الممثلون سونغ كانغ هو المتعاون الدائم لبونغ ، بصفته البطريرك الفقير ، لكن قلة الترشيحات لأي من نجوم الفيلم جددت انتقادها بأن الأكاديمية تتجاهل الممثلين الآسيويين بشكل متكرر. في الواقع ، كان الفوز بجائزة أفضل صورة لـ "Parasite" متمشياً مع التقاليد في جانب واحد: أفضل الصور الحديثة التي تم تعيينها في آسيا ، مثل "Slumdog Millionaire" ، فازت دون أي ترشيحات بالوكالة.

في الضغط من أجل الحصول على صفوف تصويت أكثر تنوعًا ، وسعت الأكاديمية نطاقها الخارجي إلى حد كبير ، وهذا أمر ضروري لأن هوليوود لا تزال بيضاء للغاية وذكور. في العام الماضي ، دعت الأكاديمية 842 من المتخصصين في صناعة السينما إلى أن يصبحوا أعضاء ، مع دعوة من 59 دولة. وكان حوالي 29 في المئة من الناس من اللون.

يأتي الاحتفال بـ "الطفيليات" بعد عام بدا فيه الناخبون في أوسكار يتراجعون عن ماضيهم المحافظ. في اختيار أثار ردود فعل فورية - من بين أشياء أخرى ، المخرج سبايك لي ، الذي ألقى يديه في الإحباط وبدأ في الخروج من المسرح - أعطت الأكاديمية أوسكار أفضل صورة لعام 2019 إلى "الكتاب الأخضر" ، فصل الأصدقاء في عصر الفيلم. على الرغم من إعجاب البعض بأنه يمثل شعوراً جيداً بالأشخاص الذين يتحدون ضد الاحتمالات ، فقد تعرض البعض الآخر لانتقادات من الفيلم باعتباره رجعيًا ورجعيًا وخط حدودي متعصبًا.

بدون انتصار "الطفيليات" ، كانت سنة سيئة إلى حد ما لإدراجها في حفل توزيع جوائز الأوسكار. بالكاد تجنبت الأكاديمية كارثة #OscarsSoWhite أخرى عن طريق ترشيح سينثيا إريفو ("Harriet") لأفضل ممثلة. (خسرت أمام رينيه زيلويغر عن فيلم "جودي"). مرة أخرى ، كان جميع المرشحين لأفضل مخرج من الرجال ، على الرغم من أنها كانت سنة راية للمخرجات السينمائيين.

مع جوائز "Parasite" ، أبطأ الناخبون في أوسكار صعود Netflix ، الذي دخل الليلة مع 24 ترشيحات رائدة في المجال لكنه ترك جائزتين فقط (لدعم الممثلة لورا ديرن في فيلم "قصة الزواج") وثائقي "American Factory" "). كان ذلك توبيخًا ، ربما ، للعملاق المتدفق لقضاء فدية السلطان للحملة من أجل التصويت وتجاوز المسارح إلى حد كبير بأفلامها. أما فيلم مارتن سكورسيزي "The Irishman" ، الذي توليه Netflix بلا هوادة على أنه "واحد من أفضل أفلام العقد" ، فقد حصل على صفر مقابل 10.

أحسب العديد من النقاد أن أفضل فيلم أوسكار سيذهب إلى الدراما الحربية "1917" ، التي جمعت أهم الجوائز حتى الآن ، بما في ذلك جائزة غولدن غلوب لأفضل دراما وجوائز كبرى من نقابتين صناعيتين كبيرتين ، نقابة المنتجين الأمريكية ومديري نقابة أمريكا. الفيلم الأخير الذي سجله مع كل هذه المجموعات الثلاث ولكنه لا يزال يفتقد إلى أفضل صورة هو "La La Land" ، الذي سقط على "Moonlight" قبل ثلاث سنوات على أوسكار اقترب منه

Similar Products

8592305125680305001

Add a review